الحدائق

الخريف ، الموسم المثالي لتجهيز حديقتك.


يأتي الخريف ، حان الوقت لتلميع أسلحتك للحصول على حديقة خلابة في الربيع.

اقرأ أيضا:

  • أكتوبر في الحديقة
  • نوفمبر في الحديقة
  • ديسمبر في الحديقة
  • التقويم القمري

حديقة خضروات جديدة

في الخريف ، تفضل بتربة حديقتك النباتية! عند حصاد آخر الخضروات ، تخلص من النباتات القديمة والأوراق الموجودة في سماد التأكد من أنهم ليسوا مرضى.

ثم قم بإزالة الحشائش باليد أو باستخدام أ مبيد الحشائش الطبيعي ومنع إعادة نموها باستخدام أ نشارة. قم بفك التربة باستخدام مجرفة مسننة دون مبالغة ، وضع المواد العضوية مثل السماد أو الأوراق المتساقطة. والفكرة هي عدم ترك الأرض عارية لتلافي جرفها بالمطر والحد من نمو الأعشاب الضارة.

الخريف هو أيضًا الموسم المثالي لزراعة أصناف معينة من النباتات والخضروات. بعض الخضروات التي يجب زراعتها في الخريف هي: الكرنب، ال الخس شتاء، فجل، الحميض، الثوم.

تحضير الزهور لفصل الربيع

إذا كنت تريد زهورًا جميلة في حديقتك ، فزرع بصيلات الزهور (الزنبق, النرجس, النرجس البريالزنابق…) والمعمرة للربيع التالي.

تذكر أيضًا أن تتخلص من أحواض الزهور وجرف التربة حول نباتاتك لتدمير الحشرات التي وجدت ملاذًا هناك ، مثل الرخويات.

قبل برد الشتاء الأول ، أحضر أو ​​احمِ المزارع والأواني التي تخشى الصقيع. يمكن تخزين البيلارجونيوم والمصابيح الصيفية في القبو. نباتات من أصل متوسطي أو غريب (الجهنمية, الدفلى, أوليفر, الحمضيات, الصبار، إلخ) الشتاء في غرفة خالية من الصقيع ومجهزة بنافذة.

عززت الشجيرات

في الخريف ، يمكنك تقوية دفاعات أشجارك وشجيراتك لمواجهة تقلبات الشتاء المقبل بشكل أفضل. للقيام بذلك ، اجمع ملف أوراق ميتة ووضعها في السماد. تدمير الأوراق والثمار المصابة للحد من الأمراض المحتملة في الربيع المقبل.

استفد أيضًا من السقوط لإزالة الفروع الميتة أو المريضة. كن حذرًا ، مع ذلك ، لا تقم بتقليم أشجارك وشجيراتك هذا الموسم ، فهذا سيضعف السيقان الجديدة في مواجهة البرد ولكن أيضًا في الصقيع التالي.

من ناحية أخرى ، لا تخف من صنع جديد المزارع !

الصنوبريات وشجيرات هيذر الأرض تتحطم الآن. ولا تنسوا ذلك في تشرين الثاني (نوفمبر) ، في يوم سانت كاترين ، كما يقول المثل "كل شجرة تتجذر". ازرع أشجارك عارية الجذور في حفرة كبيرة وضعت فيها وتد. تحلل الجذور وتغطيتها بالتربة والماء لتجنب فقاعات الهواء والقش. يجب أن تكون نقطة الكسب غير المشروع على مستوى الأرض.

تزرع الورود في الخريف ، تمامًا مثل البعض أشجار مثمرة، تضمن متانتها للمستقبل. لا تنسى دمج بعض الأسمدة الطبيعية والسماد.


فيديو: العناية بالحديقة وتجديدها في فصل الخريف (يوليو 2021).